اشعاری

اشعار وقصاید ورباعیات وغزل الشاعر بومطر

اشعاری

اشعار وقصاید ورباعیات وغزل الشاعر بومطر

الشوری

قالی صاحبی یالله انتخب نبقی اعضاء لشوری

قلت واجب علینه الله نزل بسمه افضل سوره

وامرهم شورای بینهم هذا هو العنوان وکل مشروحا

من اول ما خلق الله الناس وثنی القوانین وکتب مشروعا

مسئولیة وخدمة الناس وعمران البلد هذا هونص واهم موضوعا

ماتکبر وغرور وتسلط ورفعت خشم علی الناس المهموما

ولا انت ملک ولا عندک مقام الی محد یوصل اله ویطولی

انت خادم لناس وخادم القوم سید اچان اصیل ویعرف اصولی

متی استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا قانون واضح فصولی

والناس تسئل من یستحق صوتنه لجله فی صنادیق انطوحی

نبقی نـــاس لجل البـــلد تخـــدم ما وراء المــــناصب ادوری

انخاف نتخب ناس و اشخاص بعدین متگوم النه گوما

انخاف انصیرمثل السمک یهجم علینه العوال وانکش مثل العومه

یا ناس کافی تعب له اهل اعسلوه وکل البلاد المهضوما

نبقی شبابنه تشتغل وله متی یبقون من العمل محروما

والشهادات الی عندهم من زمان صارت علی ماء مشروبا

مرت سنین واحنه انصیح وینکم کافی اصحوا من نوما

یا مرشح الی همک تخدم البلد اتحرک وفی ملعبک الکوراه

ماعدنه سنه ولاشیعه المهم خدمة خلق الله وعمران المعموری

هذه قصیده من بومطرطلعت من حنایا القلب وصارت مسموعا

ماضنی توقف عند محب له بلده بینتخی اله وبیخلیه منشورای 

الشاعر:بومطر

نظرات 0 + ارسال نظر
برای نمایش آواتار خود در این وبلاگ در سایت Gravatar.com ثبت نام کنید. (راهنما)
ایمیل شما بعد از ثبت نمایش داده نخواهد شد